Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/390
Titre: مكانة التجارب الكيميائية في طريقة وضع الاشكالية في التعليم
Auteur(s): صبار, امينة
طولات, ربيعة
Mots-clés: التعليم
التدريس
الكيمياء
Date de publication: jui-2008
Résumé: أن طبيعة مادة العلوم تفرض طرائق في البحث تقتضي استخدام المختبر مباشرة وهذه الدراسة تستوجب استخدام الحواس والأدوات، الأمر الذي لا يتحقق إلا من خلال الطرائق العملية للتدريس والتي تتيح معالجة العينات وملاحظتها وإجراء التجارب عليها. نظرا لما تقدم نحاول أن ندرس موضوع بحثنا تحت عنوان: مكانة التجارب الكيميائية في طريقة وضع الإشكالية في التعليم الثانوي بالجزائر. بطريقتين: طريقة تحليلية و طريقة ميدانية وهذا بمحاولة الإجابة عن بعض الأسئلة منها: ما دور التجارب في طريقة التدريس بوضعية الإشكالية؟ - ما العلاقة التي تربط التجربة بطريقة وضعية الإشكالية ؟ - هل هناك ترابط بين التجربة و الوضعية الإشكالية في العملية التعليمية التعلمية؟ - ماهو محل التجارب الكيميائية في طريقة وضعية الإشكالية ؟ -
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/390
Collection(s) :Mémoires de licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ملخص المذكرة.pdfملخص المذكرة358,04 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.