Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/210
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorراشدي, حسناء-
dc.contributor.authorسيفي, نسيمة-
dc.date.accessioned2014-01-22T10:00:29Z-
dc.date.available2014-01-22T10:00:29Z-
dc.date.issued2004-06-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/210-
dc.description.abstractيعتبر التـعلم من أهم الأسس التي تقوم علـيها الحياة، " فالحـياة تعـلم، والتعلـم حـياة " ذلك لان الإنسان خلال حياته ، من المهد إلى اللحد ، يحـاول باستمرار التأقـلم مع محيطه وحل المشاكل التي تواجهه وبهذا يتـعلم في كل لحـظة من لحظات حـياته. إذ أن الإنسان لا يمكنه الـعيش ومواجهة صعوبات الحياة ومقتضياتها إلا بالتعلم الدائم وإلا ينقضي، ولهذا فالتعـلم عملية مستمرة باستمرار الحياة، فهي عملية بناء وتجديد للمـعرفة والخـبرة. (جون ديوي،1964) لكن التعلم لا يأتي من عدم بل لابد للمتعـلم من مصدر يستمد منه المعرفة وأساس يرتكز عليه بناؤه الفكـري ألا وهو التعلــيم. فالتعـليم هو تلك العملية التي يقوم بها المعلم والتي يهدف من خلالها إلى إحداث تغيرات عقلـية، نفسـية وجسمـية لدى التلاميذ، وذلك قصد تنمية شخصياتهم بجميع أبعادها، وذلك عن طريق تلقينهم مجموعة من المعارف والحقائق والمفاهيم والتعميمات والمهارات المخـتلفة وإكسابهم العديد من السلوكات ...en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم، التعلمen_US
dc.titleعمليتي التعليم والتعلمen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Mémoires de licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ملخص المذكرة.pdfملخص المذكرة236,77 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.