Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/210
Titre: عمليتي التعليم والتعلم
Auteur(s): راشدي, حسناء
سيفي, نسيمة
Mots-clés: التعليم، التعلم
Date de publication: jui-2004
Résumé: يعتبر التـعلم من أهم الأسس التي تقوم علـيها الحياة، " فالحـياة تعـلم، والتعلـم حـياة " ذلك لان الإنسان خلال حياته ، من المهد إلى اللحد ، يحـاول باستمرار التأقـلم مع محيطه وحل المشاكل التي تواجهه وبهذا يتـعلم في كل لحـظة من لحظات حـياته. إذ أن الإنسان لا يمكنه الـعيش ومواجهة صعوبات الحياة ومقتضياتها إلا بالتعلم الدائم وإلا ينقضي، ولهذا فالتعـلم عملية مستمرة باستمرار الحياة، فهي عملية بناء وتجديد للمـعرفة والخـبرة. (جون ديوي،1964) لكن التعلم لا يأتي من عدم بل لابد للمتعـلم من مصدر يستمد منه المعرفة وأساس يرتكز عليه بناؤه الفكـري ألا وهو التعلــيم. فالتعـليم هو تلك العملية التي يقوم بها المعلم والتي يهدف من خلالها إلى إحداث تغيرات عقلـية، نفسـية وجسمـية لدى التلاميذ، وذلك قصد تنمية شخصياتهم بجميع أبعادها، وذلك عن طريق تلقينهم مجموعة من المعارف والحقائق والمفاهيم والتعميمات والمهارات المخـتلفة وإكسابهم العديد من السلوكات ...
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/210
Collection(s) :Mémoires de licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ملخص المذكرة.pdfملخص المذكرة236,77 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.