Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://hdl.handle.net/123456789/144
Titre: تاثير الوسائل التعليمية على دافعية التعلم في مادة العلوم الطبيعية/ من التعليم المتوسط
Auteur(s): أولاد الحاج ابراهيم, حفيظة
توزي, مريم
جدي, زكية
Mots-clés: الوسائل التعليمية، التعلم، التعليم،
Date de publication: jui-2009
Résumé: إن ميدان التربية والتعليم من أوسع الميادين، حيث أن أهميته لا تقل عن الميادين الاجتماعية الأخرى. ولقد كان ميدان التربية والتعليم ينتهج طريقة تقليدية بحتة في عملية التعليم والتي تقوم على حشو العقول بالمعلومات والمعارف، ثم مطالبتهم بإرجاع البضاعة في الامتحانات، أي السرد بشكل آلي، وهذا يمنع التلاميذ من إدراك الأشياء غيابيًا وحتى تخيليًا، كما أن هذا لا يمكنهم من استعمال الرموز اللفظية، والطلبة في هذه المرحلة بالذات يصعب عليهم حل هذه الألغاز اللفظية خصوصًا في المواد العلمية مثل مادة العلوم الطبيعية، الفيزياء...الخ.
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/144
Collection(s) :Mémoires de licence

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ملخص المذكرة.pdfملخص المذكرة261,56 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.